Thursday, October 13, 2011

القبض على معتصم القذافى, اعتقال معتصم القذافى

استماع,بث حى,ترددات القنوات,اون لاين,بدون تقطيع,بث مباشر,فيلم,افلام,مسلسل,تمثيلية,ميليلات,2011 , دونلود,تحميل,مشاهدة,فيلم رعب,فيلم اكشن,فيلم الاثارة,افلام رومانسية,كيف اشاهد,طريقة مشاهدة,ازاى,اريد,عاوز,محطات تليفزيون,نايل سات,ترددات القنوات,محطات الراديو,الاذاعة,من النت,من الانترنت,ام بى ثرى,اف ام,mp3,am.fm

أفاد ثلاثة أعضاء في المجلس الوطني الانتقالي الليبي الأربعاء بأن قواتهم تمكنت من اعتقال معتصم القذافي في مدينة سرت وجرى نقله إلى بنغازي، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

وأعرب مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس عن أمله إعلانَ الانتصار بشكل نهائي في أقل من أسبوع، عندما يستكمل الثوار تحرير سرت.

وقال عبد الجليل إنه سيتم بعد أقل من شهر إعلان تشكيل الحكومة الانتقالية التي سيكون للشباب والمرأة دور فيها.

قتال من بيت إلى بيت

ميدانيا، يتقدم مقاتلو المجلس نحو وسط مدينة سرت مسقط رأس القذافي، فيما تحول القتال إلى حرب شوارع ومن بيت إلى بيت. واجتاح مقاتلو المجلس العاصمة طرابلس قبل شهرين وتمكنوا من السيطرة على العاصمة خلال أيام قليلة، حيث حصلوا على مساعدة من الداخل، لكن سرت مهد قبيلة القذافي لم تكن بهذه السهولة.

وقال العقيد حبيب محمد حبيب القائد الميداني لوكالة رويترز "إنها مدينتهم ولا نعرفها... الناس بالداخل يعتقدون أن الثوار وحوش سيقتلونهم ليسرقوا ممتلكاتهم. لكننا لسنا كذلك."

وقال حسن الفيتوري قائد إحدى الكتائب "المشكلة هي أن مقاتلي القذافي يعرفون المدينة جيدا ويتحركون من بيت إلى بيت."وأسفرت أسابيع من القصف أعقبها قتال شوارع عن مقتل عدد غير معروف من المدنيين،ما أدى إلى تصاعد المخاوف من صعوبة المصالحة بين الليبيين بعد الحرب.

ورغم بطء تقدمهم، احتفل الثوار بقرب تحرير مدينة سرت بعد سيطرتهم على الكثير من مناطقها ومعالمها الرئيسية، فيما قال أسامة مفتاح قائد كتيبة بنغازي الذي يشارك في المعارك إنه تم الاستيلاء على مناطق إستراتيجية وحيوية في المدينة، وتكبدت قوات القذافي خسائر فادحة.

سفيرة النوايا الحسنة في مصراته

على الصعيد الإنساني، زارت الممثلة الأميركية انجيلا جولي سفيرة النوايا الحسنة مدينة مصراتة، وعقب الاجتماع ببعض مسؤولي المجلس الانتقالي أعربت عن تفهمها لاحتياجات سكان المدينة الإنسانية.

وقالت جولي "تعاني هذه الدولة من الكثير، وخاصة في المرحلة الانتقالية على عدة مستويات، واعتقد أن تلك الحاجات لا تتعلق فقط بتوفير الغذاء أو الخدمات الصحية والقوانين الجديدة التي ينبغي صياغتها، ولكن ثمة حاجة إلى كل تلك الأمور جميعها دفعة واحدة."

No comments:

Post a Comment